عاجل تطورات جديدة اليوم بخصوص موقف فرنسا من الصحراء والشراكة الجديدة -->
الاخبارية نيوز الصدق والمصداقية الاخبارية نيوز الصدق والمصداقية
طبخ وحلويات عصرية

آخر المواضيع

طبخ وحلويات عصرية
طبخ وحلويات عصرية
جاري التحميل ...
طبخ وحلويات عصرية

عاجل تطورات جديدة اليوم بخصوص موقف فرنسا من الصحراء والشراكة الجديدة

 تطورات جديدة اليوم بخصوص موقف فرنسا من الصحراء والشراكة الجديدة







تطورات جديدة اليوم بخصوص موقف فرنسا من الصحراء والشراكة الجديدة




استقبل الوزير ناصر بوريطة، صباح اليوم الإثنين، بالرباط، وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، بخصوص موضوع الصحراء المغربية و اقتراح شراكة جديدة بين المغرب وفرنسا. 


وشدد وزير الخارجية الفرنسي، على أهمية دعم فرنسا لمخطط الحكم الذاتي للصحراء، وأن الرباط يجب أن تعول على باريس في هذا الصدد.



 ويرغب الرئيس الفرنسي ماكرون في الحفاظ على الرابط الاستثنائي بين فرنسا والمغرب، وأشار وزير الخارجية الفرنسي سيجورني إلى أنه تم طلب تجديد هذا الرابط وأن العديد من الوزراء والمسؤولين الفرنسيين سيزورون المملكة في المستقبل. 



وبين ستيفان سيجورني أن هناك خارطة طريق واضحة لتعزيز العلاقة بين فرنسا والمغرب، وأنه تمت محادثات مهمة خلال الأشهر الماضية بهدف تعزيز هذه العلاقة.



 وأضاف سيجورني بأن هدفهم هو بناء شراكة طويلة الأمد تمتد على مدى 30 سنة، وأن المغرب يشهد تطورًا كبيرًا تحت حكم العاهل المغربي ويجب أن نتفهم التحديات المقبلة ونتبصر لمواكبة التغيرات السريعة في العالم. 



وعبر وزير الخارجية الفرنسي عن الطموح في بناء شراكة قوية بين الرباط وباريس في مجالات الطاقة النظيفة، وأنه يدعم التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن المغرب يسعى دائمًا إلى السلم والأمن في إفريقيا وفرنسا تدعم هذه الجهود. 




وعبر أيضا عن رغبته في العمل مع المغرب بصداقة واحترام، ويركز على قضايا تقاسم الثروة ومكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان، وأشار أيضا إلى أن باريس تتطلع إلى زيارة وزير الخارجية المغربي وتتطلع إلى فتح صفحة جديدة من التعاون.














التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الاخبارية نيوز الصدق والمصداقية

2016